Header Ads

Seo Services

إكتشاف ثغرة جديدة تهدد جميع أنظمة ويندوز

إكتشاف ثغرة جديدة تهدد جميع أنظمة ويندوز

ما زالت الثغرات الأمنية الخطيرة تهدد عددا كبيرا من البرمجيات و الأنظمة في العالم الرقمي، و في هذا الصدد أشارت وسائل الإعلام عن اكتشاف مجموعة من الباحثين و الخبراء لثغرة أمنية خطيرة تهدد جميع أنظمة شركة مايكروسوفت بما فيها نظام ويندوز 10.

وكالة أنباء رويترز نقلت عن الشركة الأمنية " Cylance " أن خبرائها الأمنيين اكتشفوا ثغرة جديدة تهدد جميع أنظمة ويندوز بما فيها ويندوز 10 الجديد باستثناء نظام ويندوز فون، و هو ما يعني أن الهواتف الذكية المشتغلة بهذا النظام غير مهددة، و الأكثر غرابة أن هذه الثغرة عمرها يفوق 20 سنة حسب الخبراء.

و يقول الباحثون الأمنييون في شركة Cylance أن هذه الثغرة تمكن الهاكرز من قرصنة أسماء المرور و كلمات السر الخاصة بحسابات ملايين المستخدمين، حيث أن هذه الثغرة تم اكتشافها لأول مرة سنة 1990 و تحمل إسم " Redirect to SMB " و تمكن من إطلاق هجمة إلكترونية من نوع " هجوم رجل في الوسط /  Man-in-the-middle attack ".

و حسب المعلومات المتوفرة فإن أنظمة مايكروسوفت ليست وحدها المستهدفة بهذا الهجوم و إنما يوجد كذلك شركات أخرى كـ آبل، أدوبي، أو كذلك أوراكل، فيما أشارت مايكروسوفت أنها عملت على الحد من أثار هذه الثغرة الأمنية.


ليست هناك تعليقات