Header Ads

Seo Services

تمنع Apple "مؤقتًا" تطبيقات iOS الداخلية من Google أيضًا

في مرة سابقة من ذلك الأسبوع ، منعت مؤسسة Apple Facebook من تشغيل تطبيقات iOS الداخلية لأن Facebook كان يستعمل شهادة مؤسسة Apple لتوزيع البرامج خارج App Store . هذه اللحظة ، وضعت أبل نفس كيبوش لأسفل على جوجل ، والتي فعلت الشيء ذاته. "نعمل مع مؤسسة Apple لإصلاح تعطيل مؤقت لبعض تطبيقات iOS للمؤسسات ، والتي نتوقع حلها قريبًا". الإخطار لا يقول بالتحديد لماذا تتكبد المؤسسة من اختلال ، ولكن يظهر من الملحوظ ما هو الداعِي.



أوضحت مصادر داخل Google أن تطبيقات الإنتاج التجريبي من خرائط Google و Hangouts و Gmail لنظام iOS توقفت هذه اللحظة عن الشغل ، إضافة إلى ذلك التطبيقات المخصصة بالموظفين لاغير مثل تنفيذ المقهى الداخلي في Google.

ظهر ذلك كله منذ بضعة أيام ، عندما أوضح موقع TechCrunch أن Facebook قد استخدم شهادة مؤسسة Apple لتوزيع "Facebook Research" ، وهو تنفيذ VPN يسمح للشركة بالوصول إلى تليفونات المشتركين. اتضح أن غوغل قد فعلت نفس الشيء مع تنفيذ يسمى Screenwise Meter .

أصدرت غوغل إشعارا البارحة ، حيث اعترفت بالخطأ وتعطيل التطبيق. وتحدث: "إن تنفيذ Screenwise Meter iOS لا ينبغي أن يكون قد تم تشغيله بمقتضى برنامج مؤسسة مطور أبل - لقد كان ذلك غير دقيق ، ونحن نعتذر. لقد قمنا بتعطيل ذلك التطبيق على أجهزة iOS. ذلك التطبيق اختياري تمامًا وقد كان دائمًا. كان مقدمًا مع المستعملين بشأن الأسلوب التي نستخدم بها بياناتهم في ذلك التطبيق ، وليس لدينا احتمالية الوصول إلى المعلومات المشفرة في التطبيقات وعلى الأجهزة ، ومن الممكن للمستخدمين إلغاء الالتحاق في البرنامج بأي توقيت. "

تحظر Apple التي تحظر تلك المؤسسات من تشغيل تطبيقات iOS الداخلية عواقب وخيمة. وذلك يقصد أنه يلزم على كل من Facebook أو Google وقف تحديث تطبيقاتها لنظام iOS ، على أقل ما فيها إلى أن ينتهي إصلاح علاقتهما مع Apple.

ليست هناك تعليقات