Header Ads

Seo Services

كيفية تمكين الوضع المظلم على هاتفك وجهاز الكمبيوتر المحمول والمزيد

الوضع المظلم هو ميزة تتيح لك تبديل سمة اللون الخاصة بالتطبيق ، أو نظام تشغيل سطح المكتب بأكمله ، إلى اللون الأسود أو شيء قريب منه. وراء التشويق في تنشيط التصميم المتعب ، يحب البعض أن يتوفر لديك الخيار لأنه يجعل النظر إلى أجهزتك أسهل قليلاً على العيون. إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يحتوي على شاشة OLED ، فقد يوفر ذلك بعض عمر البطارية أيضًا.
في هذه الأيام ، يمكنك أن تجد الدعم الرسمي للوضع المظلم في العديد من الأماكن ؛ على سبيل المثال ، على مستوى نظام التشغيل في macOS Mojave وعلى مفتاح Nintendo. يتوفر الوضع المظلم أيضًا في العديد من التطبيقات الشائعة ، بما في ذلك Slack و Twitter و Google Chrome. لكنها ليست في كل مكان بعد.
إذا كنت مهتمًا بما إذا كان التطبيق أو النظام الأساسي المفضل لديك يدعم الوضع المظلم ، فإننا نتتبع كل تطور . إذا لم يحدث ذلك ، ولكنك حريص على التجربة ، فقد يكون هناك بعض الحلول الخاصة بطرف ثالث وفقًا لجهازك. في كلتا الحالتين ، إليك بعض الطرق التي يمكنك بها وضع الوضع المظلم في يومك - أو في الليل.
قبل محاولة نقل الجبال ، يجدر بنا أن نتذكر أن أي وضع مظلم غير رسمي من المحتمل أن يكون غير كامل ، وأن توافق التطبيقات قد يكون حقيبة مختلطة بالنسبة لك.

كيفية الحصول على وضع الظلام على اي فون الخاص بك



إذا كنت أحد مستخدمي iPhone ، فمن المحتمل أن تعرف بالفعل أن نظام التشغيل iOS لا يدعم الوضع المظلم رسميًا. يوفر نظام iOS 12 حاليًا عاكسًا ذكيًا للألوان يحقق التأثير تقريبًا . إنها إحدى ميزات إمكانية الوصول التي ، وفقًا لشركة Apple ، "تعكس ألوان الشاشة ، باستثناء الصور والوسائط وبعض التطبيقات التي تستخدم أنماط الألوان الداكنة."
على عكس العاكس اللوني العادي ، فإنه يستبعد بعض العناصر ، وليس كلها ، من الشاشة. يعمل بشكل جيد بشكل مدهش مع تطبيقات Apple المثبتة مسبقًا ، بالإضافة إلى التطبيقات التي تدعم الوضع المظلم ، مثل YouTube. ولكن التنقل في Apple Maps ، وتطبيقات أخرى ليس لديها وضع غامق ، يجعل كل شيء معكوسًا ، والذي يمكن أن يكون متقلبًا.
لتشغيل انعكاس اللون الذكي:
  • اضغط على تطبيق الإعدادات.
  • انتقل لأسفل وانقر على عام ، ثم على إمكانية الوصول.
  • يجب أن يكون الخيار الرابع من الأعلى هو عرض أماكن الإقامة. اضغط على ذلك ، ثم ابحث عن Invert Colors في القائمة واضغط عليه.
  • قم بتشغيل الخيار "عكس الذكية".
إذا لم يكن هذا هو ما تأمل فيه ، فقد يأتي الدعم الكامل بمجرد ظهور نظام iOS 13 ، وفقًا لتقرير يناير 2019 من بلومبرج . على غرار تنفيذ الوضع المظلم في macOS Mojave ، قد يعمل التحديث الرئيسي التالي للبرامج لأجهزة iPhone على تشغيله على مستوى نظام التشغيل ، مما يؤثر على واجهة مستخدم iOS. قد يسمح حتى لتطبيقات الطرف الثالث الخاصة بك بالعمل في الوضع المظلم ، بالطريقة التي تتحول بها تطبيقات Google Chrome و Firefox إلى الوضع المظلم تلقائيًا عندما يكون لديك الإعداد مفعل على macOS Mojave.
قائمة متزايدة من التطبيقات ، بما في ذلك يوتيوب، تويتر، الفيسبوك رسول، سلاك، و Microsoft Outlook، ودعم وضع المظلم في دائرة الرقابة الداخلية. ولكن ما لم ترغب في كسر جهاز iPhone الخاص بك ، فلن يكون من الممكن حاليًا تشغيل الوضع المظلم على مستوى النظام.



كيفية الحصول على الوضع المظلم على هاتف ANDROID الخاص بك


نتيجة بحث الصور عن هاتف اندرويد بخلفية سوداء


كما هو الحال مع نظام التشغيل iOS ، لا يدعم نظام Android أصلاً الوضع المظلم في جميع الهواتف. تختلف القصة قليلاً اعتمادًا على الهاتف الذي لديك ، ولكن حتى في حالة وجود أوضاع مظلمة ، هناك عادة بعض القيود.

إذا كنت تمتلك هاتف Samsung يحتوي على Android 9 Pie عبر تحديث One UI من Samsung ، فيمكنك تشغيل الوضع الليلي من خلال فتح قائمة الإعدادات الموجودة في درج التطبيق الخاص بك والانتقال إلى خيار العرض والتبديل إلى الوضع الليلي. يقول زميلي ديتر بون أن هذه الميزة ، من بين أشياء أخرى قليلة ، "مفيدة حقا" ، على الرغم من أنها لا تخلو من مشاكلها.على سبيل المثال ، يؤدي "استخدام الوضع الليلي" في الوضع الحالي إلى إرباك برنامج Android داخل السيارة على التفكير في أنه طول الليل طوال اليوم ، وفقًا لنظام Android Police .
بالنسبة إلى هواتف Pixel التي تشغّل أحدث البرامج ، بالإضافة إلى الهواتف الأخرى التي تدعم برنامج Android One ، يمكنك أيضًا تشغيل وضع مظلم ، رغم أنه ليس شاملاً مثل حل Samsung. سيظل الدرج المنسدل أبيضًا ، وكذلك صناديق الإشعارات التي تملأ شاشة القفل. لتنشيط وضعه الداكن:
  • ابحث عن قائمة الإعدادات ، ثم انقر فوق عرض> متقدم.
  • ستجد "سمة الجهاز" بالقرب من أسفل قائمة الميزات. تنشيط الإعداد الظلام.
بغض النظر عن الهاتف الذي تملكه ، إذا كان يعمل بنظام Android 9 Pie ، فيمكنك ضبط الوضع الليلي على البقاء في جميع الأوقات - ولكن يجب تمكين خيارات المطور (التي تتيح لك الوصول إلى بعض الميزات الإضافية) أولاً.
  • لتمكين خيارات المطور ، افتح الإعدادات ، ثم انقر فوق "حول الهاتف".
  • في أسفل هذه الشاشة ، سترى "رقم البنية". انقر فوق ذلك سبع مرات. يمنحك هذا الوصول إلى خيارات Developer ، والتي يمكنك العثور عليها بعد ذلك في الإعدادات من خلال الانتقال إلى System> Advanced> خيارات Developer.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى ترى الوضع الليلي بالقرب من أسفل القسم الأول من القائمة. يمكنك ضبطه على "تشغيل دائم" أو "تلقائي (بناءً على الوقت من اليوم)."
إذا كنت ترغب في إيجاد حل سريع وسهل للظلام لهاتفك ، فإن تنزيل المشغِّل من متجر Google Play هو أحد الخيارات. تطبيقNova Launcher ، على سبيل المثال لا الحصر ، يتيح لك تبديل معظم واجهة مستخدم Android - بما في ذلك درج التطبيق وشريط البحث ومجموعات التطبيق على الشاشة الرئيسية - إلى الوضع المظلم. لا تزال هناك بعض المناطق التي لا يمكن فيها تجاوز اللون الافتراضي ، مثل نافذة الإشعار المنسدلة أو Google Chrome.
يدعم عدد متزايد من تطبيقات Android الوضع المظلم ، ولكن وفقًا لهاتفك ، قد تحتاج إلى الاستمرار في انتظار حل على مستوى النظام. وعلى الرغم من عدم وجود أي تلميحات حول الوضع المظلم الوشيك في الإصدار التجريبي من Android Q ، فقد كانت هناك شائعات بأننا قد نرى الميزة أقرب إلى الإصدار الكامل.

كيفية الحصول على وضع الظلام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ماك

نتيجة بحث الصور عن هاتف ايفون بخلفية سوداء

إذا كنت تستخدم أحدث برنامج macOS Mojave ، فسيأتي مع وضع مظلم على مستوى النظام. كما ذكر أعلاه ، تعمل هذه الميزة على تبديل نظام الألوان لواجهة المستخدم ، ويمكنها تشغيل الوضع المظلم تلقائيًا للتبديل في تطبيقات الطرف الثالث الأخرى المصممة لدعمها. Google Chrome و Mozilla Firefox ، لتوضيح مثالين ، قم بالتبديل تلقائيًا إلى الوضع المظلم إذا اكتشفوا الميزة قيد التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
لتمكين الوضع المظلم على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل MacOS Mojave:
  • افتح تفضيلات النظام من خلال النقر على شعار Apple في الركن العلوي الأيسر من الشاشة.
  • انقر فوق عام.
  • في الجزء العلوي من نافذة القائمة ، سترى خيار تبديل مظهر الواجهة إلى الظلام في قسم المظهر.
  • لكل من تطبيقات Apple الخاصة (مثل Mail و Maps و Notes و TextEdit و Dynamic Desktop) إعداد وضع غامق يمكن تشغيله - لن يتم تشغيل الوضع المظلم تلقائيًا. اعتمادًا على التطبيق ، سيكون المحول إما في عرض أو تفضيلات.بينما ليس لدى Safari وضع مظلم ، فإن Safari Reader يتيح لك تغيير الخلفية إلى اللون الأسود.
إذا كنت تريد الوضع المظلم فقط في بعض الوقت ، فيمكن أن تقوم تطبيقات الجهات الخارجية مثل f.lux و NightOwl أيضًا بنقل نظام الألوان لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بين الوضع الخفيف والظلام ، اعتمادًا على وقت اليوم.

كيفية الحصول على الوضع المظلم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام WINDOWS 10



من السهل إلى حد ما التبديل إلى الوضع المظلم في نظام التشغيل Windows 10. كما هو الحال في معظم الأوضاع المظلمة ، لا يمتد تطبيق Microsoft إلى كل نافذة تفتحها على جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10 أو سطح المكتب. إنه يعمل على معظم التطبيقات التي تم تثبيتها مسبقًا مع نظام التشغيل ، على الرغم من أن هناك بعضها لا يدعمها ، بما في ذلك الدفتر و Microsoft Edge.

  • لإعداد الوضع الداكن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، توجه أولاً إلى قائمة التخصيص ضمن إعدادات النظام ، والتي يمكنك سحبها سريعًا بالنقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب.
  • حدد ألوان على الشريط الجانبي. ضمن وضع التطبيق ، حدد الخيار Dark لتشغيل الوضع المظلم.

كيفية الحصول على وضع الظلام على وحدة التحكم في الألعاب


نتيجة بحث الصور عن مظهر داكن وحدة تحكم الألعاب

إذا كنت تلعب ألعابًا ، فربما تحتاج إلى وضع غامق على وحدة التحكم في الألعاب أيضًا. لحسن الحظ ، توفر كل من PS4 و Xbox One و Nintendo Switch جميعها خيارًا لتشغيل وضع مظلم ، حتى لو كان في بعض الحالات مجرد سمة.

ليست هناك تعليقات