Header Ads

Seo Services

كيفية استخدام مواقع التواصل الإجتماعي فى التسويق لمنتجاتك

هل تبحث عن طرق لتعزيز مصداقيتك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟ أتساءل كيف تستفيد من ذكر إيجابي للشركة؟


في هذه المقالة ، ستكتشف كيفية دمج الدليل الاجتماعي في التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي


لماذا تضمين الدليل الاجتماعي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

مصطلح التواصل الاجتماعي صاغه عالم النفس البارز والمؤلف روبرت سيالديني . ووصفها بأنها ظاهرة نفسية واجتماعية تقود الناس لتقليد تصرفات الآخرين في موقف معين بسبب الحاجة المتأصلة للتوافق.
بمعنى آخر ، عندما يكون الأشخاص غير متأكدين من كيفية الرد على أي موقف أو الاستجابة له ، فإنهم ينظرون تلقائيًا إلى الآخرين من حولهم ، على افتراض أن هؤلاء الأشخاص - سواء الخبراء أو المشاهير أو الأصدقاء أو حتى المستهلكين الآخرين - يعرفون أكثر مما يعرفون وبالتالي نعرف أيضا ما يجب القيام به.
يؤثر التواصل الاجتماعي علينا بطرق أكثر مما هو واضح على الفور. شهادة من خبير تعجبك أو تثق به على الصفحة المقصودة للمنتج هي دليل اجتماعي. وبالمثل ، فإن البحث عن شعار عملاق الصناعة على أداة أو خدمة قد تستكشفها هو أيضًا دليل اجتماعي
كيفية استخدام الدليل الاجتماعي في التسويق ، مثال على المراجعة الاجتماعية لـ HubSpot CRM

يمكن أن يوفر الدليل الاجتماعي للعملاء محفزات عاطفية قوية تؤثر بشكل كبير على رد فعلهم واستجابتهم لعلامتك التجارية أو حتى لمنتجات معينة. لا يمكن أن يساعدهم فقط في اتخاذ قرار إيجابي بشأن عملك ، بل أيضًا يلهم الثقة في اختيارهم ويمنحهم الشعور بأنهم جزء من شيء أكبر.

عند النظر إليها من خلال عدسة صاحب العمل أو اختصاصي التسويق ، يمكن للإثبات الاجتماعي التحقق من صحة المطالبات المهمة حول المنتجات ، مع تبرير التسعير أيضًا. حتى بدون إدراك ذلك ، فإن عملك أو علامتك التجارية يولد بالفعل كميات وفيرة من الأدلة الاجتماعية. يمكن لكل عميل أو متابع أو خبير يرتبط بعلامتك التجارية أن يفعل أكثر من حصته في التأثير على موجة المشاعر العامة لصالحك.

تختلف الطريقة التي تستخدم بها الدليل الاجتماعي لتعزيز جهودك في الرؤية حسب نوع الدليل الاجتماعي المعني. فيما يلي ثلاث طرق يمكنك من خلالها استخدام أنواع متعددة من مصادر الإثبات مجتمعة لزيادة مصداقية علامتك التجارية
يمكن لموافقة المستخدمين الحاليين والسابقين في شكل تقييمات وتعليقات وشهادات أن تؤثر إيجابًا على عقلية العملاء المحتملين قبل التعامل مع علامتك التجارية. تعمل الآراء الإيجابية التي عبر عنها الأصدقاء والأشخاص المعروفون للعملاء المحتملين على تحسين فرص الأخير في تجربة منتج أو خدمة جديدة
إن إبراز حقيقة أن أعدادًا كبيرة من الأشخاص يستفيدون بالفعل من منتجك أو خدمتك يولد تلقائيًا إلى العملاء المحتملين "الخوف من الضياع" (FOMO).

شجع المستخدمين على مشاركة علامة تصنيف أو إعادة نشر مشاركات المستخدمين الاجتماعية على الحسابات الاجتماعية ومواقع الويب الخاصة بعلامتك التجارية . تخجل العديد من العلامات التجارية من مراجعات العملاء خوفًا من إبراز أي ملاحظات سلبية عن غير قصد. هنا ، من المهم أن تتذكر أنه حتى بعض المراجعات السلبية ، عندما تكون متوازنة مع ردود فعل إيجابية ، يمكن أن تضيف إلى الأصالة
 مراجعات العملاء بشكل جيد خاصة بالنسبة للمنتجات التقنية أو تلك الموجودة في الصناعات المزدحمة للغاية والمنافسة.
هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة عدد المراجعات التي يتلقاها منتجك أو علامتك التجارية.يمكنك مطالبة العملاء شخصيًا بإجراء مراجعة أوالتواصل مع العملاء لتكرارها أو تضمين مطالبات في الاستطلاعات أو تقديم حوافز أو تمييز العملاء الذين تركوا المراجعات .
تذكر أن العملاء لن ينتظروا بالضرورة دعوتك لمراجعة منتجك أو خدمتك. تحقق المنتديات واستعراض المواقع مثل الصرخة وجوجل بانتظام و مراقبة محادثة حول العلامة التجارية والمنتجات الخاصة بكحتى تتمكن من الحفاظ التعدين محتوى جديد (والبرهان الاجتماعي) لموقع الويب الخاص بك
على الرغم من كونه من بين أقدم الأدوات في الصندوق ، إلا أنه لا يقلل من شأن قوة الشهادات. سواء أكان ذلك في شكل فيديو أو مكتوب ، فقد أثبتت الشهادات أنها تزيد بشكل كبير من معدل تحويل الصفحات المقصودة. عند اختيار الشهادات التي سيتم عرضها على الصفحة المقصودة لموقعك على الويب ، تأكد من تضمين المحتوى الذي يعارض الاعتراضات الفعلية التي قد تكون لدى العملاء المحتملين ، بدلاً من التركيز فقط على تلك التي تشيد بمنتجك أو تمجده.
يتم وضع الشهادات القوية التي تساعد العملاء المحتملين في تصور حياتهم المحسنة بعد الشراء على أفضل وجه بالقرب من دعوة إلى العمل ، وتعمل مجموعات من الشهادات بشكل أفضل على صفحات المبيعات الطويلة
تعتبر وسائل الإعلام وسيلة رائعة أخرى لتعزيز المصداقية. يمكن للإشارات من الناشرين المحترمين والشعبين أن تقطع شوطًا طويلًا نحو زيادة الثقة التي يتمتع بها العملاء المحتملون لعلامتك التجارية. انظر إلى مصادر المصادر عند إبراز إشارات الوسائط على موقع الويب الخاص بك ، لا سيما إذا كان قد تم نشر علامتك التجارية بواسطة منشور بارز.
هذا يثبت ضمنيًا لمحركات البحث وجمهورك أن علامتك التجارية قد حصلت بالفعل على روابط عالية الجودة والموافقة على منشور مشهور

ليست هناك تعليقات