Header Ads

Seo Services

تتعاون Microsoft مع BMW في منصة التصنيع المفتوحة التي تركز على إنترنت الأشياء

تقومشركات السيارات باستثمارات كبيرة في التكنولوجيا للمساعدة في ضمان عدم فصلها عن الجيل التالي من النقل وصناعة السيارات ، واليوم جاء أحدث التطورات في هذا الاتجاه.


أعلنت مجموعة BMW و Microsoft أنها ستتكاتف في جهد جديد يسمى منصة التصنيع المفتوحة ، والتي تهدف إلى تطوير وتشجيع المزيد من تطوير إنترنت الأشياء في قطاع التصنيع ، مع التركيز على حلول المصنع الذكية ومعايير البناء لتطويرها في مجالات مثل اتصال الماكينة وتكامل النظم المحلية.
لم تكشف الشركتان عن مدى اعتزامهما الاستثمار في المشروع - لقد أرسلنا رسالة نسألها. ستكون الخطة هي جلب المزيد من المصنعين والموردين - كما يقولون ، الهدف هو وجود ما بين أربعة وستة شركات أخرى معهم ، والعمل على 15 حالة استخدام بحلول نهاية هذا العام - العمل مع مكونات مفتوحة المصدر ، ومعايير صناعية مفتوحة وفتح البيانات لتطوير كل من الأجهزة والبرامج التي تعمل عليها.
يقول الاثنان إن شركاء المستقبل لا يجب أن يكونوا من داخل صناعة السيارات.

سيتم بناء OMP على منصة IoT الصناعية من Microsoft - وهي جزء من أعمالها السحابية Azure. ولكن هذا تطور طبيعي لكيفية عمل Microsoft و BMW بالفعل معًا. تمتلك BMW بالفعل 3000 آلة تعمل على خدمات Azure cloud و IoT و AI في روبوتاتها الحالية وأنظمة النقل المستقلة في المصنع ، وقالت إنها ستساهم في بعض التكنولوجيا التي صنعتها بالفعل - على سبيل المثال حول قيادتها الذاتية أنظمة - في المجموعة كجزء من الجهد.

وقال سكوت جوثري ، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Microsoft Cloud + AI Group ، في عرض تقديمي في ألمانيا اليوم: "تتعاون مايكروسوفت مع مجموعة BMW لتحويل كفاءة الإنتاج الرقمي عبر الصناعة". "إن التزامنا ببناء مجتمع مفتوح سيخلق فرصًا جديدة للتعاون عبر سلسلة قيمة التصنيع بأكملها."
"إن إتقان المهمة المعقدة المتمثلة في إنتاج منتجات متميزة فردية يتطلب حلولاً مبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات" ، أضاف أوليفر زيبسي ، عضو مجلس إدارة BMW AG ، Production ، بيان. "إن الربط البيني لمواقع وأنظمة الإنتاج بالإضافة إلى التكامل الآمن للشركاء والموردين له أهمية خاصة. نحن نعتمد على السحابة منذ عام 2016 ونعمل باستمرار على تطوير أساليب جديدة. من خلال منصة التصنيع المفتوحة كخطوة تالية ، نود أن نجعل حلولنا متاحة للشركات الأخرى وأن نزيد من إمكاناتنا المشتركة من أجل تأمين مركزنا القوي في السوق على المدى الطويل. "
إن المشكلة التي تواجهها Microsoft و BMW هنا هي مشكلة قديمة. لقد تم بناء الكثير من الحوسبة في عالم تكنولوجيا المعلومات حول معايير مفتوحة ، أو في أي حال على المنصات المملوكة على نطاق واسع للغاية والتي يمكن أن تتفاعل مع بعضها البعض. لا ينطبق نفس الشيء في عالم التصنيع ، حيث تكون أنظمة الملكية خاصة بكل مصنع ، مما يجعل من الصعب تعديلها وغالبًا ما يكون من المستحيل استخدامها بالاقتران مع أنظمة الملكية الأخرى.
يؤدي هذا في النهاية إلى إبطاء كيفية تطور الأشياء ، وسيعني ذلك أن تنفيذ أجيال جديدة من التكنولوجيا يصبح مكلفًا أو حتى مستحيل في بعض الحالات. ونظراً للسرعة التي تسير بها الأمور ، والتطور المتزايد للآلات التي يتم بناؤها (السيارات باسم "الأجهزة") ، فقد توجب تغيير شيء ما.
هذا هو ما بي ام دبليو ومايكروسوفت معالجة. بالنسبة لسيارات BMW ، ستمنحها المساعدة في تشكيل كيفية تطوير المعايير ، وبالنسبة لـ Microsoft ، فإنها ستمنحها نافذة محتملة لتوسيع أعمالها في قطاع المؤسسات هذا.
لقد كان النهج التعاوني كبيرًا بالنسبة لشركات التكنولوجيا التي تأمل في إيجاد طريق مشترك للمضي قدمًا في مستقبل الحوسبة. قد تمتلك Microsoft الكثير من المنصات الاحتكارية التي ليست مفتوحة المصدر ، ولكنها تبذل جهودًا للتعاون بشكل أكبر في عدد من الطرق الأخرى. تعمل مع SAP و Adobe و WPP وغيرها على مبادرة Open Data ؛ مع Intel و Google وغيرها تعمل على وضع معيار مفتوح لتوصيل مراكز البيانات ؛ إنها جزء منمبادرة قياسية مفتوحة لترخيص البرامج ؛ وهو جزء من قاعدة بيانات براءات اختراع جديدة للتراخيص

ليست هناك تعليقات