Header Ads

Seo Services

الصين تحذر شركاؤها من التعاون مع الحظر التجاري الأمريكي

الصين تحذر شركات التكنولوجيا من التعاون مع الحظر التجاري الأمريكي


الصين تحذر شركات التكنولوجيا من التعاون مع الحظر التجاري الأمريكي



إن الصين مصممة على مكافحة الحظر الأمريكي المفروض على Huawei بأي وسيلة ممكنة ، وقد يشمل ذلك إخافة الشركات المطلوبة لاحترام هذا الحظر. ذكرت مصادرصحيفة نيويورك تايمز أن المسؤولين الصينيين حذروا من أنهم قد يواجهون الانتقام إذا تعاونوا مع القيود التجارية لإدارة ترامب. وقالت صحيفة نيويورك تايمز إنهم قد يواجهون "عواقب دائمة" إذا ما احترموا السياسة ، و "العقاب" إذا ما سحبوا التصنيع إلى ما وراء التنويع المعتاد المرتبط بالأمن. كما شجعت جماعات الضغط على إقناع السياسيين الأمريكيين بتغيير رأيهم.



وتفيد التقارير أن الاجتماعات تضمنت ثلاثة أقسام حكومية ، مما يشير إلى أن الموافقة جاءت على الأرجح من أعلى الرتب في القيادة الصينية. لم يذكر المسؤولون شركة Huawei بالاسم ، ولكن لم يكن هناك شك كبير في تورط الشركة.

سواء كانت التهديدات تحمل ثقلها أم لا ، فهي قصة أخرى. إذا كانت الصين دقيقة ، فإنها تريد من الشركات أن تخاطر بانتهاك قوانين الولايات المتحدة من أجل الحفاظ على علاقاتها مع المصانع والموردين الصينيين. لن تضطر بالضرورة إلى القيام بذلك (لا تزال الشركات الأمريكية حرة في استخدام العديد من المنتجات الصينية) ، ولكن يمكن لشركات التكنولوجيا أن تكون في وضع لا يمكن الدفاع عنه إذا استمرت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. قد يكون هذا عبارة عن ورقة مساومة تهدف إلى الحصول على حل وسط ، وليس تحذيرًا خطيرًا. لا يمكن أن تتحمل الشركات تجاهل التهديدات - إذا تابعت الصين ذلك ، فقد يعرض مصير العديد من شركات التكنولوجيا التي تعتمد على البلاد للخطر.

ليست هناك تعليقات