Header Ads

Seo Services

الحل السحرى للحفاظ على عمر بطارية هاتفك

الحل السحرى للحفاظ على عمر بطارية هاتفك

الحل السحرى للحفاظ على عمر بطارية هاتفك
الحل السحرى للحفاظ على عمر بطارية هاتفك

مع تغير تصميمات الهواتف على مر السنين ، تم التخلي عن البطاريات القابلة للتبديل من قِبل الشركات المصنعة للهواتف للحفاظ على هواتفها أكثر نعومة واستيعاب الشاشات الملتفة. تزداد قوة البطاريات ، لكن الهواتف تستفيد أكثر. لذلك على الرغم من التطورات الحاصلة في تكنولوجيا الطاقة ، فقد يظل هاتفك في حالة نفاد الطاقة قبل نهاية اليوم - خاصةً إذا كان جهازك يبلغ من العمر عامًا أو عامين. 

إذا كنت تواجه هذه المشكلة ، فلديك بعض الخيارات. يمكنك شراء هاتف جديد (إلا إذا كنت لا تزال تحب هاتفك الحالي ، أو إذا كانت ميزانيتك محدودة). 

قد تتمكن أيضًا من استبدال البطارية ، اعتمادًا على الهاتف الذي لديك. (إذا كان لديك جهاز iPhone ، فسيكون أسهل .)


 يمكنك اتباع هذه النصائح لمساعدتك في مراقبة وتوسيع استخدام البطارية.  فهم كيف يعمل وضع الغفوة  يتأكد Doze Mode ، الذي تم تقديمه في Android 6.0 ، من أن التطبيقات الموجودة في هاتفك لا تستخدم طاقة البطارية عندما لا تستخدم هاتفك.

لا يوجد شيء عليك القيام به - يتم تشغيل وضع Doze تلقائيًا عندما يكون هاتفك موصولًا بدون توصيل وبلا حراك لمدة زمنية معينة. في هذه المرحلة ، تُحرم بعض التطبيقات من الوصول إلى الشبكة ، ويتم إيقاف مهام المعالجة (مثل البحث عن تحديثات أو الأخبار) ، باستثناء لحظات دورية عندما يُسمح لها بالوصول إلى الشبكة للحصول على التحديثات والمزامنة.  بمعنى آخر ، عندما لا يتم استخدام هاتفك ، فإن العديد من تطبيقاتك تحصل على غفوة حتى تحتاج إليها مرة أخرى.

تمكين موفر البطارية  والسطوع التلقائى

تستخدم ميزتان موفرتان للبطارية ، وهما Adaptive Battery و Adaptive Brightness ، AI للتعرف على كيفية استخدامك للتطبيقات والشاشة ، وتعديلها لتناسب عاداتك. الفكرة هي أن تطبيقاتك وشاشة العرض سوف تسحب الطاقة من البطارية فقط عند الحاجة إليها. من المفترض أن تكون قد قمت بالتشغيل بشكل افتراضي ، لكن لا يمكن التحقق من ذلك والتأكد منه.


انتقل إلى إعدادات هاتفك وحدد "البطارية".
ابحث عن "Adaptive Battery" وانقر عليه. قم بتمكينه إذا لم يتم تمكينه بالفعل.
شيء جدير بالملاحظة: على الرغم من أنه يمكنك إيقاف تشغيل بطارية Adaptive Battery (عن طريق اتباع نفس العملية) ، فسيظل هاتفك يتذكر ما تعلمته حتى الآن - وليس هناك طريقة لإعادة ضبط الأداة والبدء من جديد. لذا ، إذا كنت تواجه مشكلات في تطبيق ما (إذا كانت الإعلامات بطيئة ، على سبيل المثال) وتشك في أنه قد يكون بطارية Adaptive تسببها (لأنه "تعلم" شيئًا ما يسبب المشكلة) ، فإن الطريقة الوحيدة للبدء من نقطة الصفر هو القيام بإعادة تعيين كاملة من هاتفك.

يمكنك إعادة تعيين Adaptive Display بحيث يقوم هاتفك بإعادة تشغيل عملية التعلم. إنها سلسلة معقدة من الخطوات ؛ يمكنك الحصول على تعليمات كاملة هنا .


استخدام التطبيقات من Play Store

هناك العديد من التطبيقات في Play Store والتي تعد بمساعدتك على توفير طاقة البطارية - والعديد منها فعال بالفعل. اثنان من أشهرها هي AccuBattery و Greenify .

ليست هناك تعليقات