Header Ads

Seo Services

الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو

الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو 

الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو
الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو

الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو هي المعيار الذي يُحدِّد مدى قُدرة المقال على تحقيق النتائج المطلوبة منه، فعلى الرغم من أهمية الكتابة بأسلوب راقى وجميل، وبأساليب إنشائية سليمة، ووفقًا لقواعد النحو المتعارف عليها، فإن ذلك ليس السبيل الوحيد لإرتقاء الموقع الإلكتروني للمكانة المناسبة، والتي تتمحور في كيفية جذب المُستخدمين أو الجمهور الذي يقوم بمتابعة الموقع الإلكتروني، وسوف نتعرَّف في هذا المقال على عديد من الأطروحات المتعلقة بمفهوم السيو، وفي الجزء الأخير سوف نستعرض الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو.

ما هو السيو

"سيو seo" هو إختصار  Search Engine Optimization، بمعنى  تحسين محركات البحث، وبأسلوب مُبسط ينصبُّ مفهوم السيو أو قواعد السيو على العمل من أجل كتابة مقال يظهر في صفحات محركات البحث المتقدمة، والتي يستخدمها الجمهور للوصول إلى البيانات والمعلومات التي يرغبون في الاطلاع عليها، وكلما تأخر الموقع الإلكتروني عن الصفحات الأولى في محركات البحث، تقل الفرصة في الحصول على زيارات من الجمهور، ومن أشهر المحركات البحثية في الوقت الحالي جوجل وياهو وبينج.

ما أهمية قواعد السيو

تأتي أهمية قواعد السيو من الثقة التي يعطيها الزوار لمحركات البحث، وبالتالي فإن الاهتمام بها يزيد من فرصة التقدم في الصفحات الأولى، ويحصل الموقع على فرصة أكبر في المشاهدة أو المطالعة من جانب الزوار، وفي حالة كون الموقع خدميًا فإن ذلك يمثل فرصة كبيرة في بيع المنتجات، بالإضافة إلى أن معظم أصحاب المواقع يعتمدون على الإعلانات في جلب الأرباح، ومع الاهتمام بقواعد السيو تزداد فرص النقر على تلك الإعلانات.

ما الطريقة الصحيحة لكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو؟


لقد أوجزت أدناه الخطوات العشر التي اتخذتها لنجاح موقعك وكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو

1. ابدأ بإجراء تدقيق المقالة ثم إضافته إلى موقع الويب الخاص بك. تأكد من حصولك على عنوان جذاب ومحتوى حصرى يجبر القراء على اتخاذ إجراء.

2. استخدم أداة النص إلى أداة html لتنسيق خطك بحيث يظهر عنوان URL الخاص بك مباشرة عند نشر مقالك على موقع ما.
إذا لم يكن لديك محتوى أنصحك بالذهاب لهذا الموقع للحصول على مقالات حصرية يمكنك إعادة نشرها https://thephantomwriters.com

3- اجمع المعلومات التي ستحتاجها لمعظم مواقع الإرسال ، بما في ذلك: العنوان ، واسم المؤلف ، والعنوان ، ورقم الهاتف ، والبريد الإلكتروني ، وعنوان URL لموقع الويب ، والموضوع ، وملخص سطرين للمقال ، وعدد الكلمات ، وعدد الأسطر ، وعنوان URL للمقالة ، عنوان المستجيب التلقائي (إن وجد) وأسماء ملفات المستندات وكلمات 10-15.

4. قم بعمل قائمة بنوع مواقع التقديم المناسبة لمقالك. يمكنني استخدام EzineAnnouncer لجمع وتتبع قائمة التقديمات الخاصة بي وأكتب دائمًا الفئات التي تتطابق مع مقالتي. تأخر تقديمي المؤهل لأكثر من 400 موقع ، لكن نجاحك يعتمد على موضوع مقالك.

5. بدء التقديم إلى المواقع التي تقبل المقالات عن طريق البريد الإلكتروني. لا تقم أبداً بإرسال مرفق ما لم يطلب منك ذلك. قم بدمج المقالة بأكملها في البريد الإلكتروني وقم بتضمين خيار للمستلم لإلغاء الاشتراك في قائمتك.

6. يجب أن تكون خطوتك التالية هي الاشتراك في جميع مواقع التقديم الجديدة في قائمتك التي تتطلب التسجيل. عادة ، يجب عليك انتظار رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني قبل الإرسال. يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية أثناء الانتظار.

7. أرسل إلى جميع المواقع التي قمت بالتسجيل فيها وإلى جميع المواقع التي لا تحتاج إلى التسجيل ولكن مع تقديم نموذج التقديم.

8. تحقق من بريدك الإلكتروني ، وأكد حساباتك الجديدة وقم بزيارة هذه المواقع لإضافة مقالك. تتبع تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة بك لكل موقع.

9. قم بتحديث قائمة الإرسال الخاصة بك عن طريق إزالة أو تصحيح عناوين البريد الإلكتروني المرتدة وأخطاء عنوان URL. ستحتاج أيضًا إلى إضافة مواقع التقديم الجديدة إلى قائمتك.

10. قم بإنشاء تقرير لتحتفظ به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع اسم وعنوان المواقع التي استخدمتها للتقديم. حدّث هذه القائمة عندما ترسل مقالاتك القديمة إلى المواقع المكتشفة حديثًا.

قم بإنشاء عملية التقديم الخاصة بك عن طريق البناء على الخطوات التي قدمتها وستجد أن عمليات التقديم الخاصة بك تستغرق وقتًا أقل بينما تساعدك في أن تصبح أكثر تنظيماً.

ليست هناك تعليقات