Header Ads

Seo Services

تعرف على أول هاتف هواوي يعمل بنظام HongMeng OS

أعلنت هواوي عن قدوم نظام تشغيل جديد يحمل إسم HongMeng OS في نهاية العام الحالى والمعروف عن النظام أنه قد تم تطويره من قبل العملاق الصيني هواوي. 

تعرف على أول هاتف هواوي يعمل بنظام HongMeng OS
تعرف على أول هاتف هواوي يعمل بنظام HongMeng OS

أفادت بعض التقارير الصحفية أن شركة هواوي ستقول بتفعيل أول هاتف يعمل بنظام HongMeng OS الذى طورته الشركة نفسها يأتى هذا على الرغم من تصريح نائب رئيس الشركة فى وقت سابق عن أن النظام سيعمل على أجهزة التلفاز الذكية وخصوصا Honor Smart TV series.


وتقول التقارير أن الهاتف سيأتى بالتزامن مع الهاتف العملاق
Mate 30 لكنه سيعمل نع نظام التشغيل HongMeng OS والذى بدوره سيغير شكل الهاتف.

فيما ستعقد هواوى مؤتمر خاص بالمطورين فى 9أغسطس الحالى فى الصين ثم ستقوم بإصدار تلفاز ذكى لها فى اليوم التالى من سلسلة Honor Smart TV series بحيث يكون أول جهاز يعمل بنظام التشغيل الذى طورته.
وستقوم بنهاية العام بإطلاق أول هاتف يعمل بنظام التشغيل الجديد HongMeng حيث من المرجح أن يبلغ سعره حدود 290$ فى الصين بالتساوى مع إطلاق Mate 30 الذى سيأتى بنظام تشغيل أندرويد.

ويعمل نظام تشغيل هواوي الجديد على إضافة المزيد من خيارات الذكاء الاصطناعي من خلال نواة micro kernel.

بعكس نظام أندرويد التى تقدم خدمات ذكاء اصطناعي أقل بإستخدام kernel ، وقررت الشركة الصينية سلك طريق مختلف لنظام ها الجديد بتطوير على بنية micro kernel بعكس تقوم به جوجل نفسها مع نظام تشغيل Fuchsia OS الذى يعمل من فترة طويلة ليكون المستقبل بالنسبة لأجهزة المستخدمين مع الكثير من خيارات الذكاء الاصطناعي فى هذه الأنظمة الذكية.

ومن المرجح أن يسبق النظام الجديد من هواوي نظام تشغيل أندرويد حيث أن هواوي قامت بتطوير نظامها الجديد كبديل لنظام تشغيل أندرويد.

ليست هناك تعليقات