Header Ads

Seo Services

أعلنت شركة Apple أن Qualcomm رفضت بيع رقائقها لآخر جهاز iPhone


تقول شركة Apple إنها تريد استخدام أجهزة مودم Qualcomm في أجهزة iPhone XS و XS Max و XR - ولكن شركة Qualcomm رفضت بيعها بعد أن رفعت Apple دعوى على ممارسات الترخيص الخاصة بها. "في النهاية لن يدعمونا أو يبيعوننا رقائق" ، كشف جيف وليامز كبير مسؤولي التشغيل في شركة أبل اليوم خلال شهادته أمام لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ، كما رآها CNET . كان على أبل استخدام رقائق LTE من إنتل بدلاً من ذلك .

تجري محاكمة كوالكوم حاليًا ، بتهمة ممارسة ممارسات احتكارية ، بما في ذلك فرض رسوم ملكية باهظة بشكل غير عادي ، ورفض ترخيص براءات الاختراع إلى شركات تصنيع شرائح أخرى ، والصفقات الواعدة للعملاء مثل Apple إذا كانوا يستخدمون رقائق Qualcomm حصريًا.

وبينما ظهر في الأصل أن شركة آبل قد تحولت إلى استخدام أجهزة المودم من إنتل بشكل حصري من مجموعة من الأسباب الناقصة والمنافسة ، قالت أبل في قاعة المحكمة التي لم تكن كذلك. وفقا لوليامز ، خططت أبل في الأصل لتقسيم أحدث نظام مودم بين كوالكوم وإنتل. تحولت فقط إلى شركة إنتل لتزويد جميع أجهزة المودم بعد رفض كوالكوم لبيع.

كما أن الاعتماد على شركة إنتل قد يضر بفرص أبل في جلب آيفون 5G بسرعة إلى السوق ، حيث لا يتوقع وجود رقائق 5G من إنتل حتى عام 2020. ومن المعروف أن أجهزة LTE من إنتل أبطأ من أجهزة كوالكوم أيضاً. مرة أخرى عندما كانت شركة آبل تقوم بتوريد كل من مودمي كوالكوم و إنتل لهواتفها في نفس الوقت ، كان على الشركة أن تقطع سرعات مودم كوالكوم بحيث لا يكون جهاز آي فون أسرع من الآخر.



كما كشفت شركة أبل عن السعر الذي دفعته لأجهزة المودم من كوالكوم: 7.50 دولار لكل جهاز ، كما يقول ويليامز. وهذا على ما يبدو خمسة أضعاف ما تريد Apple دفعه - فقط 1.50 دولار لكل جهاز. ومع ذلك ، قال ويليامز: "نحن بحاجة إلى إمدادات الشي chipات الخاصة بهم. إذا حاولنا ملاحقتهم بشكل قانوني ، فلن نتمكن من الوصول إلى الرقائق. لم يكن لدينا الكثير من الخيارات ".



بدأ النزاع في عام 2017 عندما رفعت أبل دعوى قضائية ضد شركة Qualcomm لشروط الترخيص غير العادلة. ثم اعترضت كوالكوم ، قائلة أن أبل كانت تنتهك براءات اختراعها وتقاسم المعلومات مع إنتل . اعتبارا من أكتوبر 2018 ، قالت كوالكوم أن شركة آبل تدين لها بمبلغ 7 مليارات دولار في رسوم الإتاوة. ومنذ ذلك الحين ، انتقلت شركة Qualcomm إلى المحاكم الدولية في ألمانيا والصين ، حيث نجحت في الحصول على الحظر على أجهزة iPhone القديمة التي يتم بيعها في أي من البلدين. اضطرت شركة Apple إلى سحب طرازات iPhone 7 و iPhone 8 في ألمانيا وإصدار تحديث لبرنامج iPhone في الصين للتحايل على الحظر المفروض على معظم أجهزة iPhones باستثناء أحدثها.

ليست هناك تعليقات