Header Ads

Seo Services

غيّر YouTube للتو كيفية التنقل عبر مقاطع الفيديو في تطبيقه للجوّال



موقع YouTube تعمل على تحديث تطبيقها للجوّال لتسهيل التنقل عبر مقاطع الفيديو. أعلنت الشركة أنها ستطلق هذا الأسبوع إيماءة تمرير أفقي جديدة تسمح لك بالتقدم للأمام والخلف من خلال مقاطع الفيديو التي تشاهدها. ينقلك التمرير السريع للأمام إلى الفيديو التالي الموصى به ، بينما يؤدي التمرير سريعًا إلى آخر فيديو شاهدته.

سيستأنف الفيديو أيضًا المكان الذي توقفت عنده ، وفي هذه الحالة ، يقول YouTube.

تم تصميم هذا التغيير لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تشغيل الفيديو على الجوّال - وهو النظام الأساسي الذي يتم الآن عرض 70 بالمائة من عرضه على YouTube.











إنه ليس التعديل الوحيد الذي أجراه YouTube لمستخدمي الجوّال في الأشهر الأخيرة. أضافت الشركة العام الماضي ميزات أخرى تستهدف مستخدمي الجوّال ، بما في ذلك محتوى منشئ محتوى قصير يسمى Stories ، وعناصر تحكم في وقت الشاشة ، ووضع مظلمة ، وتشغيل مقاطع فيديو تلقائيًا على الصفحة الرئيسية للتطبيق على الجوّال وغير ذلك الكثير. كما أضاف في عام 2017 مشاركة الفيديو داخل التطبيق والرسائل ، وبدأ عمله لتحسيندعم تنسيقات الفيديو المختلفة عند عرضها في التطبيق.





بالإضافة إلى ذلك ، يفكر YouTube في طرق لاستخدام الإيماءات على أجهزة الجوّال بشكل أفضل. على سبيل المثال ، في عام 2017 ، قدمت لأول مرة ميزة تتيح لك النقر نقرًا مزدوجًا على مقطع فيديو للانتقال للأمام أو للخلف بمقدار 10 ثوانٍ. يبدو التمرير وكأنه امتداد طبيعي لهذه الميزة السابقة.



















باستخدام التنقل الأفقي الأيسر والأيمن ، يسهّل YouTube التنقل عبر تطبيقه ، مما قد يؤدي بدوره إلى زيادة تفاعل المستخدمين مع محتوى الفيديو الخاص به. كما يمكن أن نرى الناس تبدأ في استخدام التطبيق لفترات أطول من الوقت في كل مرة يطلقون عليه - وهو ما يعني المزيد من الفرص لتحقيق الدخل من المستخدمين من خلال الإعلانات وغيرها من عمليات الشراء في التطبيق، مثل MERCH وعملة افتراضية (سوبر الدردشة).




يقول موقع YouTube إن الميزة الجديدة سيتم طرحها هذا الأسبوع على مستخدمي iOS. رفضت الشركة قول متى سيتم تشغيل الميزة على Android.




ليست هناك تعليقات