Header Ads

Seo Services

سبع خطوات للتفكير بشكل أفضل: تعزيز قوة دماغك



معظم الناس ، وخاصة أولئك الذين لا يتمتعون بالذكاء مثل آينشتاين ، يرغبون في الحصول على دفعة قوية من قوة عقولهم. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في التفكير بشكل أفضل ، فقد يكون تعزيز قوة دماغك على بعد خطوات قليلة.

قد تساعدك هذه الخطوات السبعة في سعيكم للحفاظ على عمل عقلك بخير.

1. إشراك نفسك في تمرين منتظم

القيام بتمارين بسيطة مثل المشي أو الركض بسيطة. قد لا تكون مكثفة مثل التمرين الكامل. عليك فقط أن تبقي جسمك لائقًا ونشطًا جسديًا.

قد يؤدي التمرين البسيط إلى إطلاق المواد الكيميائية العصبية المعروفة باسم الاندورفين. هذه المواد الكيميائية مسؤولة عن جعلنا نشعر بالسعادة والشعور بالسعادة ، يمكن ملاحظة تأثير أكثر إيجابية على الدماغ.

2. الملحق النظام الغذائي الخاص بك

يعتقد أن المكملات الطبيعية لها تأثير جيد على الدماغ. هذه المكملات الغذائية لا تحافظ على صحة جسمك فحسب ، بل تحافظ أيضًا على لياقة الدماغ. مما يؤدي إلى تحسين قوة الدماغ! هذه الملاحق تحظى بشعبية كبيرة بحيث يمكن العثور عليها في أي مكان ، من مستواك المحلي للصحة والغذاء حتى صفحات الويب.

3. استخدم دماغك

إذا كنت ترغب في ممارسة جسمك ، فعليك ممارسة دماغك كذلك. استخدم عضلات دماغك في كثير من الأحيان - فكر وتعلم. يمكنك قراءة أو التحدث مع أشخاص آخرين أو حتى لعب الألعاب التعليمية. يمكن تجريب أي نشاط يمكن أن يحافظ على عمل دماغك بفعالية.

4. لعب الألعاب

اختيار الألعاب التي سيكون لها بالتأكيد تأثير جيد على عقلك. الامتناع عن ممارسة الألعاب "غير العقل". في الوقت الحاضر ، تم تصميم معظم ألعاب الكمبيوتر لممارسة عقلك ، لذلك كل ما عليك فعله هو اختيار الألعاب التي ستلعبها. أجهزة التحكم في الألعاب تتابع أيضا بدعة في زيادة وظائف المخ. لذلك ، قم بدورك في تعزيز قوة عقلك ، ولعب الألعاب التي من شأنها زيادة قوة عقلك.

5. استمتع بهواية تعليمية

اختر هواية ستعطيك بعض الدروس في نهاية النشاط. لن تكون هذه مهمة صعبة لأن معظم الوقت ، نتعلم شيئًا من تجاربنا. فقط تأكد من القيام بأشياء ليست رتيبة. يجب أن تكون هوايتك شيئًا من شأنه مساعدتك على تعلم أشياء جديدة في كل مرة تقوم فيها بتنفيذها. وبهذه الطريقة ، ستتمكن من استخدام بعض أجزاء من دماغك التي لم يتم استخدامها من قبل.

6. النوم جيدا

النوم هو الوقت الذي يعيد فيه جسمك بناء نفسه وإعادة شحنه بنفسه. يعتقد معظم المهنيين أنه يجب عليك النوم لمدة لا تقل عن ست إلى ثماني ساعات في اليوم. وبعيدًا عن هذه الساعات ، يجب أيضًا أن تحاول أخذ قيلولة لمدة 10 دقائق. بعد هذه النوم المنعش والقيلولة ، ستشعر بالتأكيد بالنشاط لاتخاذ المزيد من الأنشطة لهذا اليوم. لا تحرم نفسك من النوم ، وستدرك حينها أن دماغك سيعمل بشكل أفضل مع ساعات نوم أطول.

7. استرخ

بسبب تعقيدات مجتمعنا اليوم ، يتم استنفاد دماغك مثل جسمك. وبالتالي ، يجب أن تأخذ الوقت الكافي للاسترخاء وتطهير عقلك من المخاوف والتوترات التي قد تطغى على أفكارك. قد ترغب في محاولة على المنتجعات الصحية أو تأملات لإعطاء عقلك استراحة من جميع المتاعب. بعد الاسترخاء ، ستشعر أنك مستعد لتولي يوم معقد آخر! هذه هي الطريقة التي تجعل من صحة دماغك وأدائك أفضل.

ليست هناك تعليقات