Header Ads

Seo Services

بعض أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين سيو موقعك

متابعين مدونة عالم المعرفة  فى إطار السلسلة التى نقدمها لكم عن عمل محركات البحث

 وفهرسة المواقع واستضافة المواقع وبعض النصائح لزيادة حركة المرور على موقعك

وتحسين SEO موقعك لخفض ترتيبك فى اليكسا

الدرس الرابع

بعض أدوات بحث الكلمات الرئيسية الأخرى

نتيجة بحث الصور عن الكلمات المفتاحية

يحتاج المرء إلى اختيار تلك الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها بشكل متكرر والتي هي في ارتفاع الطلب ، ولكن لا يتم استخدامها بالفعل من قبل العديد من المواقع الأخرى والمنافسين ، وبالتالي المنافسة منخفضة. هناك عدد من أدوات بحث الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في العثور عليها.

بصرف النظر عن Wordtracker الذي تمت مناقشته بالفعل في مقالة أخرى ، لدينا بعض أدوات البحث الأكثر أهمية بنفس القدر مثل Overture و Google AdWords Keyword و Guidebeam.

إن أداة اقتراح http://inventory.overture.com/d/searchinventory/suggestion/ اقتراح الكلمات الرئيسية مجانية وأسرع بكثير من استخدام Wordtracker. إنه يعمل بشكل أفضل مثل Wordtracker ولكنه لا يخبرك عن عدد المواقع التي تستهدف كل كلمة رئيسية. على سبيل المثال ، إذا كتبت "كمبيوتر" ، فستعلمك أداة اقتراح البحث عن Overture أنه خلال الشهر الماضي تم البحث في كلمة "كمبيوتر" ، على سبيل المثال ، على سبيل المثال ، 459550 مرة في Overture.Com. وبالمثل تم البحث عن "لعبة كمبيوتر" 302210 مرات. أيضا ، في ضوء كلمة واحدة ، سوف يخبرك كل التوليفات ذات الصلة من هذه الكلمة ، والتي تستند إلى عمليات البحث الفعلية التي يقوم بها الأشخاص. إذا كانت الكلمة التي أدخلتها غير عبارة بحث شائعة ، فلن تحصل على أي نتائج. هذا يعني أن عددًا قليلًا جدًا من الأشخاص قد بحثوا عن هذه الكلمة خلال الشهر الماضي.




حتى إن أداة الكلمات الرئيسية في Google تولد كلمات رئيسية محتملة لحملتك الإعلانية وتعلن عن إحصائيات Google الخاصة بها ، بما في ذلك أداء البحث والاتجاهات الموسمية. تتضمن ميزات هذه الأداة ،

• فرز نتائج البحث عن الكلمات الرئيسية المرغوبة حسب الشهرة ، وسجل الأداء السابق في نظام AdWords ، والتكلفة ، وموضع الإعلان المتوقع.

• من السهل التلاعب بالكلمات الرئيسية حيث يمكنك اختيار بعض الكلمات الرئيسية هنا وهناك أو إضافتها كلها مرة واحدة.

• البحث عن الكلمات الرئيسية الموجودة حتى في أي عنوان URL لصفحة الويب المحددة بواسطة بحثك. ويمكن أيضًا توسيع بحث الكلمات الرئيسية بشكل أكبر ليشمل تلك الصفحات المرتبطة أو من صفحة عنوان URL الأصلية.

• يتم إنشاء المزيد من نتائج الكلمات الرئيسية استنادًا إلى قاعدة بيانات إحصائيات الاستخدام التي يتم تحديثها بانتظام. يساعدك هذا في الحصول على كلمات رئيسية أو عبارات جديدة.

يعد Guidebeam http://www.guidebeam.com/ موردًا مثيرًا للاهتمام. اكتب عبارة وستقترح عددًا كبيرًا من عمليات البحث ذات الصلة. الأرقام الناتجة مقابل كل عبارة هي تقدير Guidebeam لمدى ملاءمة هذه العبارة.

تعد هذه البرامج مفيدة في البحث عن كيفية قيام الأشخاص بالبحث في الويب ثم تحسين صفحات الويب الخاصة بك بحيث يجد المزيد من الأشخاص موقعك على الويب.

ليست هناك تعليقات