Header Ads

Seo Services

أهمية محركات البحث وعلاقتها بموقعك

متابعين مدونة عالم المعرفة فى إطار السلسلة التى نقدمها لكم عن عمل محركات البحث

وفهرسة المواقع واستضافة المواقع وبعض النصائح لزيادة حركة المرور على موقعك


وتحسين SEO موقعك لخفض ترتيبك فى اليكسا


الدرس السابع

  • أهمية محركات البحث وعلاقتها بموقعك



إنها محركات البحث التي تجلب موقعك الإلكتروني أخيرًا إلى إشعار العملاء المحتملين. عند كتابة موضوع للبحث ، على الفور تقريبًا ، سيقوم محرك البحث بتفحص ملايين الصفحات التي قام بفهرستها وعرضها مع الصفحات التي تطابق موضوعك. يتم أيضًا ترتيب المطابقات التي تم البحث عنها ، بحيث تأتي الأكثر ملاءمةً أولاً.

تذكر أن العملاء المحتملين ربما يبحثون فقط عن القوائم الأولى والثانية في نتائج البحث. لذلك لا يهم أين يظهر موقع الويب الخاص بك في ترتيب محرك البحث.

علاوة على ذلك ، يستخدمون جميعًا أحد أفضل محركات البحث 6-7 وتجذب محركات البحث هذه المزيد من الزوار إلى مواقع الويب أكثر من أي شيء آخر. وأخيرًا ، يعتمد الأمر كله على محركات البحث التي يستخدمها العملاء وكيفية تصنيف موقعك.

هذه هي الكلمات الرئيسية التي تلعب دورًا مهمًا من أي إعلانات باهظة الثمن عبر الإنترنت أو دون اتصال بموقعك على الويب.

تم العثور عليه من خلال استطلاعات الرأي أنه عندما يرغب العملاء في العثور على موقع إلكتروني للمعلومات أو لشراء منتج أو خدمة ، فإنهم يجدون موقعهم بإحدى الطرق التالية:
• الخيار الأول هو أنهم يجدون موقعهم من خلال محرك بحث.
• ثانياً ، يجدون موقعهم من خلال النقر على رابط من موقع أو صفحة أخرى تتعلق بالموضوع الذي يهتمون به.
• في بعض الأحيان ، يجدون موقعًا عن طريق سماعه عن صديق أو قراءة في مقالة.

وبالتالي من الواضح أن الطريقة الأكثر شيوعًا للعثور على موقع ، من خلال محرك البحث ، تمثل أكثر من 90٪ من مستخدمي الإنترنت. وبعبارة أخرى ، فإن 10٪ فقط من الأشخاص الذين يبحثون عن موقع ويب يستخدمون أساليب أخرى غير محركات البحث.






تستخدم جميع محركات البحث خوارزمية الترتيب ويتمثل أحد القواعد الرئيسية في خوارزمية الترتيب في التحقق من موقع وعدد الكلمات الرئيسية المتكررة على صفحة الويب. لا تنسَ أن الخوارزميات تعطي أيضًا الوزن لتربط السكان (عدد صفحات الويب التي ترتبط بموقعك). عندما يتم تنفيذ ذلك من قبل استشاري مُحسّن ومُحسّن في محرك البحث ، فإن الموقع الخاص بترتيب محركات البحث المرتفعة يعمل فعلاً ، إلا إذا كان لديك الكثير من المال ويمكنه دفع تكاليف الخبير. مع معرفة أفضل لمحركات البحث وكيفية عملها ، يمكنك أيضًا إجراء ذلك بنفسك.

ليست هناك تعليقات