Header Ads

Seo Services

أهمية سجلات الإحالة لخوادم موقعك

متابعين مدونة عالم المعرفة  فى إطار السلسلة التى نقدمها لكم عن عمل محركات البحث

 وفهرسة المواقع واستضافة المواقع وبعض النصائح لزيادة حركة المرور على موقعك

وتحسين SEO موقعك لخفض ترتيبك فى اليكسا

الدرس السادس

أهمية سجلات الإحالة لخوادم موقعك



يتم استخدام تسجيل الإحالة للسماح لخوادم الويب ومواقع الويب بتحديد الأماكن التي يزورها الأشخاص لأغراض ترويجية أو أمنية. يمكنك معرفة محرك البحث الذي استخدمته للعثور على موقعك وما إذا كان العميل قد أتى من "موقع مرتبط". إنه في الأساس عنوان URL لصفحة الويب السابقة التي تم اتباع رابطك بها.

بشكل افتراضي ، لا تتضمن معظم حسابات الاستضافة سجلات المُحيل ولكن يمكن الاشتراك فيها مقابل رسوم شهرية إضافية. إذا لم يقدم مضيف الويب لديك تقريرًا رسوميًا لملفات السجل ، فلا يزال بإمكانك عرض سجلات المُحيل لموقعك على الويب عن طريق تسجيل الدخول إلى الخادم المضيف باستخدام برنامج FTP مجاني أو منخفض التكلفة ، مثل:

مستكشف FTP: http://www.ftpx.com/
LogMeIn: http://secure.logmein.com/dmcq/103/support.asp
SmartFTP: http://www.smartftp.com/
FTP Voyager: http://www.ftpvoyager.com/

يتوفر ملف السجل على خادم الويب الخاص بك والذي يمكن تنزيله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وقت لاحق. يمكنك استخدام أداة تحليل السجل ، مثل تلك المذكورة أدناه ، لإنشاء تقرير رسومي من ملفات السجل الخاصة بك بحيث يسهل فهم الملفات.

محلل السجل المتقدم Abacre http://www.abacre.com/ala/
Referrer Soft http://www.softplatz.com/software/referrer/
محلل سجل http://www.loganalyzer.net

يمكنك عرض الملفات باستخدام ملفات Word أو Word Perfect أو txt أو WordPad حتى إذا لم يكن لديك الأداة المناسبة. تعتبر هذه المعلومات حاسمة للغاية لخطط الأعمال والتسويق الخاصة بك وليس من المستحسن إهمالها.

بالإضافة إلى تحديد محرك البحث أو الموقع المرتبط من حيث وصل زائرك ، يمكن لسجلات الإحالة أيضًا أن تخبرك بالكلمات الرئيسية أو عبارات الكلمات الرئيسية التي استخدمها عميلك للبحث.





نظرًا لأن معلومات المُحيل يمكن أن تنتهك الخصوصية أحيانًا ، تسمح بعض المتصفحات للمستخدم بتعطيل إرسال معلومات المُحيل. يمكن لبرنامج Proxy وجدار الحماية أيضًا تصفية معلومات المُحيل ، لتجنب تسرب مواقع مواقع الويب الخاصة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشكلات أخرى ، حيث تعمل بعض الخوادم على حظر أجزاء من مواقعها على المتصفحات التي لا ترسل معلومات المُحيل الصحيح ، في محاولة لمنع الروابط العميقة أو الاستخدام غير المصرح به للنطاق الترددي. توفر بعض برامج الوكيل عنوان المستوى الأعلى للموقع المستهدف نفسه كمحيل ، مما يمنع هذه المشكلات ولا يزال لا يكشف عن آخر موقع زارته المستخدم.

ونظرًا لأنه يمكن بسهولة تزوير المُحيل أو تزويره ، إلا أنه محدود الاستخدام في هذا الصدد باستثناء ما يتم على أساس غير رسمي.

ليست هناك تعليقات