Header Ads

Seo Services

كيف تعمل محركات البحث الزحف على شبكة الإنترنت

متابعين مدونة عالم المعرفة نقدم لكم سلسلة عن عمل محركات البحث

 وفهرسة المواقع واستضافة المواقع وبعض النصائح لزيادة حركة المرور على موقعك

وتحسين SEO موقعك لخفض ترتيبك فى اليكسا



الدرس الأول

كيف تعمل محركات البحث - الزحف على شبكة الإنترنت



إنها محركات البحث التي تجلب موقعك الإلكتروني أخيرًا إلى إشعار العملاء المحتملين. ومن ثم ، من الأفضل معرفة كيفية عمل محركات البحث هذه بالفعل وكيفية تقديمها إلى العميل لبدء البحث.

هناك نوعان أساسيان من محركات البحث. الأول هو عن طريق الروبوتات التي تسمى الزواحف أو العناكب.
محركات البحث تستخدم العناكب لفهرسة المواقع. عند إرسال صفحات موقعك على الويب إلى محرك بحث من خلال إكمال صفحة التقديم المطلوبة ، يقوم عنكبوت محرك البحث بفهرسة موقعك بالكامل. "العنكبوت" هو برنامج آلي يتم تشغيله بواسطة نظام محرك البحث. يزور العنكبوت موقعًا على الإنترنت ، ويقرأ المحتوى على الموقع الفعلي ، وعلامات التعريف في الموقع ، ويتابع أيضًا الروابط التي يربطها الموقع. ثم يعيد العنكبوت كل تلك المعلومات إلى مستودع مركزي ، حيث تتم فهرسة البيانات. وسوف يزور كل رابط لديك على موقع الويب الخاص بك وفهرسة تلك المواقع كذلك. تقوم بعض العناكب بفهرسة عدد معين من الصفحات على موقعك ، لذلك لا تنشئ موقعًا به 500 صفحة!


تابع أيضا : كيف تعمل محركات البحث وما هو محرك البحث الأمثل


سيعود العنكبوت دوريًا إلى المواقع للتحقق من أي معلومات تم تغييرها. يتم تحديد التردد الذي يحدث به هذا من قبل المشرفين على محرك البحث.

يشبه العنكبوت كتابًا يحتوي على جدول المحتويات والمحتوى الفعلي والروابط والمراجع لجميع مواقع الويب التي يجدها أثناء البحث ، وقد يفهرس ما يصل إلى مليون صفحة في اليوم.

مثال: Excite و Lycos و AltaVista و Google.

عندما تطلب من أحد محركات البحث تحديد موقع المعلومات ، فإنه في الواقع يبحث من خلال الفهرس الذي قام بإنشائه ولا يبحث فعليًا في الويب. تنتج محركات البحث المختلفة ترتيبًا مختلفًا لأنه لا يستخدم كل محرك بحث نفس الخوارزمية للبحث عبر المؤشرات.

أحد الأشياء التي تفحصها خوارزمية محرك البحث هي تكرار الكلمات الرئيسية وموقعها على صفحة الويب ، ولكن يمكنه أيضًا اكتشاف حشو الكلمة الرئيسية أو وضع الرسائل غير المرغوب فيها. ثم تقوم الخوارزميات بتحليل الطريقة التي ترتبط بها الصفحات بالصفحات الأخرى في الويب. من خلال التحقق من كيفية ارتباط الصفحات ببعضها البعض ، يمكن للمحرك تحديد ما هي الصفحة ، إذا كانت الكلمات الرئيسية للصفحات المرتبطة مشابهة للكلمات الرئيسية الموجودة في الصفحة الأصلية.

ليست هناك تعليقات