Header Ads

Seo Services

كثافة الكلمات الرئيسية عند التدوين

متابعين مدونة عالم المعرفة  فى إطار السلسلة التى نقدمها لكم عن عمل محركات البحث

 وفهرسة المواقع واستضافة المواقع وبعض النصائح لزيادة حركة المرور على موقعك

وتحسين SEO موقعك لخفض ترتيبك فى اليكسا
الدرس الثانى 

كثافة الكلمات الرئيسية عند كتابة أى مقال 


كثافة الكلمات الرئيسية هي مؤشر لعدد المرات التي تظهر فيها الكلمة الرئيسية المحددة في صفحة الويب. لكن ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مفرط ، ولكن يجب أن تكون كافية بما يكفي للظهور في أماكن مهمة.

إذا كررت كلماتك الرئيسية بكل كلمة أخرى في كل سطر ، فمن المحتمل أن يكون موقعك قد تم رفضه كموقع مصطنع أو موقع غير مرغوب فيه.

يتم التعبير عن كثافة الكلمات الرئيسية دائمًا كنسبة مئوية من إجمالي محتوى الكلمة في صفحة ويب معينة.
نفترض أن لديك 100 كلمة على صفحة الويب الخاصة بك (لا تشمل رمز HMTL المستخدم لكتابة صفحة الويب) ، وأنك تستخدم كلمة رئيسية معينة لمدة خمس مرات في المحتوى. يتم الحصول على كثافة الكلمات الرئيسية في تلك الصفحة ببساطة عن طريق قسمة العدد الإجمالي للكلمات الرئيسية ، على العدد الإجمالي للكلمات التي تظهر على صفحة الويب الخاصة بك. إذن هذا هو 5 مقسوم على 100 = .05. نظرًا لأن كثافة الكلمات الرئيسية تمثل نسبة مئوية من إجمالي عدد الكلمات في الصفحة ، فاضرب ما يزيد عن 100 ب ، أي 0.05 × 100 = 5٪

المعيار المقبول لكثافة الكلمات الرئيسية يتراوح بين 3٪ و 5٪ ، لكي يتم التعرف عليه من قبل محركات البحث ويجب ألا تتعداه أبدًا.



تذكر أن هذه القاعدة تنطبق على كل صفحة على موقعك. كما لا ينطبق أيضًا على كلمة رئيسية واحدة فقط ، ولكنه ينطبق أيضًا على مجموعة من الكلمات الرئيسية التي ترتبط بمنتج أو خدمة مختلفة. يجب أن تكون كثافة الكلمات الرئيسية دائمًا بين 3٪ و 5٪.

خطوات بسيطة للتحقق من الكثافة:
• نسخ ولصق المحتوى من صفحة ويب فردية في برنامج معالجة النصوص مثل Word أو Word Perfect.

• انتقل إلى قائمة "تعديل" وانقر على "تحديد الكل". انتقل الآن إلى قائمة "الأدوات" وحدد "عدد الكلمات". اكتب العدد الإجمالي للكلمات في الصفحة.

• حدد الآن وظيفة "بحث" في قائمة "تعديل". انتقل إلى علامة التبويب "استبدال" واكتب الكلمة الرئيسية التي تريد البحث عنها. "استبدل" هذه الكلمة بنفس الكلمة ، حتى لا تغير النص.

• عند إكمال الوظيفة البديلة ، سيوفر النظام عدد الكلمات التي قمت باستبدالها. وهذا يعطي عدد المرات التي استخدمت فيها الكلمة الرئيسية في تلك الصفحة.

• باستخدام إجمالي عدد الكلمات للصفحة والعدد الإجمالي للكلمات الرئيسية ، يمكنك الآن حساب كثافة الكلمات الرئيسية.

ليست هناك تعليقات