Header Ads

Seo Services

أدوات لمراقبة موقع الويب الخاص بك

متابعين مدونة عالم المعرفة فى إطار السلسلة التى نقدمها لكم عن عمل محركات البحث

وفهرسة المواقع واستضافة المواقع وبعض النصائح لزيادة حركة المرور على موقعك


وتحسين SEO موقعك لخفض ترتيبك فى اليكسا


الدرس التاسع

أدوات لمراقبة موقع الويب الخاص بك



لا يمكنك فقط وضع موقع الويب الخاص بك على الشبكة باستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة وجميع اللمسات الصحيحة ، ونتوقع أن تظل حركة المرور والترتيب ثابتًا. نظرًا لأن الويب يمثل مشهدًا متغيّرًا دائمًا ، يجب عليك متابعة نتائج الويب الخاصة بك مثل ما يحدث مع المنافسة وأيضًا أفضل وأفضل مواقع مرتبة. هناك العديد من الأدوات المفيدة لمساعدتك في معرفة ما يحدث بالضبط.
1. أداة يمكنك استخدامها لاختبار روابط مواقع الويب الخاصة بك أو مواقع الويب الأخرى للروابط المعطلة:

http://home.snafu.de/tilman/xenulink.html

2. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك فحص محركات البحث لعدد الروابط الخلفية إلى عنوان URL الخاص بك ، بمعنى ، صفحات الويب الأخرى التي ترتبط بموقعك:

http://www.digitalpoint.com/tools/backlinks/

3. يصبح من المهم في بعض الأحيان معرفة مكان وجود خوادم شركة الاستضافة فعليًا. لأن بعض محركات البحث مثل Google لديها القدرة على تصفية نتائج البحث استنادًا إلى موقعها الفعلي الذي يُطلق عليه الاستهداف الجغرافي. يمكن استخدام هذا لتحديد سبب عرض موقعك في بلد معين فقط. يمكن أيضًا استخدام هذا الرابط للبحث عن موقع البلد لموقع ويب منافس معين:

http://www.digitalpoint.com/tools/website-country/

4. لتتبع موقع الزائر أو أحد العملاء لموقعك على الويب:

http://www.digitalpoint.com/tools/geovisitors/

5. من أجل التحقق من ياهو! تصنيف الويب الخاص بك أو استخدام موقع الويب الخاص بالمنافس:

http://www.digitalpoint.com/tools/webrank/

6. إليك رابط للتحقق من ترتيب موقع الويب على الويب باستخدام كمبيوتر Mac أو Apple:

http://www.digitalpoint.com/tools/pagerank-mac/

7. أنت بحاجة إلى حساب Google AdSense لاستخدام هذا. يزودك هذا الرابط بالمخططات والتقارير التي ستساعدك على تحليل عدد الزيارات والنقرات والنتائج من إعلاناتك في AdSense

http://www.digitalpoint.com/tools/adsense-charts/

8. إذا كان لديك حساب AdSense ، فيمكنك تحليل عنوان موقعك على الويب أو عنوان موقع ويب آخر لمعرفة إعلانات Google التي سيتم عرضها عندما يحدد العميل أسماء مواقع أو كلمات رئيسية معينة:

http://www.digitalpoint.com/tools/adsense-sandbox/

9. سيأخذك هذا الرابط إلى شبكة إعلانية تعاونية يمكنك الانضمام إليها لعرضها و
شارك إعلاناتك مع مالكي مواقع الويب الآخرين:

http://www.digitalpoint.com/tools/ad-network/


10. يمكنك إضافة وظيفة البحث على موقع الويب الخاص بك والذي يستخدم Google. لا يعمل هذا إلا إذا كان موقعك مدرجًا في فهرس Google.

 http://www.digitalpoint.com/tools/search/

11. في ما يلي بعض الروابط إلى عدادات مواقع الويب المجانية التي يمكنك استخدامها على موقعك على الويب لتتبع عدد الزيارات :

http://www.digitalpoint.com/tools/counter/
http://www.amazingcounters.com/؟ref=gad033

http://www.cyber-counter.com/signup.php

http://www.statcounter.com/free_hit_counter.html

http://www.free-counters.net/



ليست هناك تعليقات