Header Ads

Seo Services

أكبر طائرة في العالم تعرف عليها

أكبر طائرة في العالم بها 6 محركات وجناحيها 385 قدم

طائرة ضخمة ، مع جناحيها يمتد ما يقرب من 400 قدم ، وصلت إلى السماء يوم السبت. مع وجود عدد أكبر من المحركات التي يمكنك الاعتماد عليها من جهة ، فإن الطائرة ـ التي تدعى Stratolaunch ـ هي الأكبر في العالم (إذا كنت تقيس بجناحين). في يوم من الأيام ، إذا سار كل شيء وفقًا للخطة ، يمكن أن يكون بمثابة منصة إطلاق محمولة على الهواء للصواريخ التي يمكن أن تحلق الأقمار الصناعية في المدار. تكمن الفكرة في أن صاروخًا سيصطدم بالرحلة أسفل الجناح الأوسط للطائرة ، وتقلع من هناك على ارتفاع 35000 قدم


استمرت الرحلة الأولى للطائرة الغريبة على مدار ساعتين. في نهاية المطاف تمكنت من الهبوط الآمن على مدرج في موهافي ، كاليفورنيا. إليك ما يجب معرفته عن Stratolaunch ، بالأرقام.


385 قدم
هذا هو جناحي هذه الطائرة الضخمة. للمقارنة ، هذا يزيد طوله عن 100 قدم عن جناحي طائرة بوينج 747-800 ، وهي الطائرة التي ستشكل الجيل التالي من سلاح الجو واحد . كما يزيد عرضها عن 100 قدم من أجنحة طائرة A380 ، وهي أكبر طائرة ركاب في السماء ، وطائرة ستتوقف إيرباص عن صنعها
بشكل ملحوظ ، إذا وضعت ثلاث طائرات من طراز بوينج 737 MAX (الطائرات التي تم تأجيلها حاليًا من قبل بوينج) إلى قمة الجناح ، فستظل ستراتولاتش أكبر. ويبلغ طوله 25 قدمًا عن ملعب كرة القدم ، مما قد يساعدك في تصوير مدى عملاقه.
278 قدم
طول الطائرة ، من طرف إلى آخر ، أطول قليلاً من طول طائرة بوينج 747-800. هذا هو ما يقرب من 18 سيارة تويوتا كورولا واقفة

6 محركات

يأتي الدفع باتجاه دفع الطائرة في الهواء من نصف دزينة من محركات Pratt & Whitney — إنها نفس النوع من المحركات التي يمكن أن تجدها على طائرة بوينج 747. ثلاثة محركات متصلة بجناح خارجي واحد ، وهناك ثلاثة محركات أخرى الجناح الخارجي الآخر. الجناح الداخلي ، أو المركز ، مخصص لحمل المركبة.

ستة محركات كثيرة. الطائرات التجارية ، وحتى الطائرات ذات الجسم العريض بعيدة المدى مثل بوينغ 787 أو إيرباص A350 ، تمتلك عمومًا طائرتين فقط.
2 جسم الطائرة

عندما تجلس في طائرة تجارية ، فأنت في جزء من الحرفة تسمى جسم الطائرة. تحتوي هذه الطائرة الغريبة على قدمين ، 95 قدمًا ، مما يسمح بوجود مساحة كبيرة في الجناح الأوسط بينهما. أتساءل أين يجلس الطيارون في آلة طيران ذات مظهر غريب؟ انهم في قمرة القيادة ، والذي يقع في جسم الطائرة الصحيح.

50 قدما

هذا هو ارتفاع ذيولتيها. في حين أن هذا قد يبدو كثيرًا - وهو بالتأكيد أطول من ذيل 737 - إلا أنه ليس مرتفعًا بشكل غير معقول بالنسبة للطائرة الكبيرة. ذيل 747-800 أطول ، وكذلك ذيل طائرة إيرباص A380.
1300000 جنيه

هذا هو الحد الأقصى للوزن الذي يمكن أن يزنه هذا الطائر عند الإقلاع. ويشمل ذلك الحمولة ، التي يمكن أن تصل إلى 500000 جنيه. الطائرة نفسها تزن 500،000 جنيه ، أيضا. (تذكر ، عند حساب الوزن الكلي للإقلاع ، تحتاج إلى أخذ الوقود في الاعتبار أيضًا).

كل هذا يعني أن الطائرة يمكن أن تحمل وزن حوالي 175 تويوتا كورولا.
28 عجلات

أثناء وجود الطائرة على الأرض ، تحتاج إلى لف ، وتفعل ذلك على أكثر من عشرين عجلة. هذا هو ستة أكثر مما تجده على طائرة A380 العملاقة ذات الطابقين. تم تصنيع الطائرة من مواد مركبة ، ولكنها تستخدم أيضًا أجزاء أكثر تقليدية من الطائرات ، مثل "محركات 747 مجربة ، وإلكترونيات الطيران ، ومعدات الهبوط ، وأدوات التحكم في الطيران" ، وفقًا لستراتولانش.




28 عجلات الكثير من العجلات.


Stratolaunch

189 ميلا في الساعة

بلغت سرعة Stratolaunch 189 ميلا في الساعة خلال هذه الرحلة التجريبية ، والتي استمرت 2.5 ساعة يوم السبت. إذن ما الذي يشبه ذبابة هذا الوحش؟ قال الطيار إيفان توماس في مؤتمر صحفي إن الرحلة "سلسة".

وأضاف: "لقد رأينا بعض الأشياء الصغيرة التي كانت خارجة عن الاسم ، ولكن في الحقيقة في الرحلة الأولى ، كان الوضع في الحال". كما أشار إلى أن الطائرة "معقدة للغاية" ، لكن أنظمتها "ركضت مثل

ليست هناك تعليقات