Header Ads

Seo Services

Waymo تطلق تطبيق robotaxi على Google Play


أطلقت الشركة ، التي تحولت إلى شركة تجارية تحت اسم Alphabet ، خدمة محدودة للروبوتات التجارية تسمى Waymo One في منطقة Phoenix في ديسمبر. كانت خدمة السيارة ذاتية القيادة Waymo One ، والتطبيق المصاحب لها ، متاحة فقط لسكان Phoenix الذين كانوا جزءًا من برنامج المتسابقين المبكرين ، والذي يهدف إلى جلب الأشخاص العاديين الذين تم فحصهم في سيارات الميني فان ذاتية القيادة.

من الناحية الفنية ، كان لدى Waymo نظام أندرويدوتطبيقات iOS لبعض الوقت. لكن الدراجين المهتمين لن يتمكنوا من الوصول إلى التطبيق إلا بعد التقديم لأول مرة على موقع الشركة. بمجرد قبول البرنامج المبكّر ، سيتم إرسال رابط إلى التطبيق لتنزيله على أجهزته.

شارك في برنامج المتسابقين الأوائل ، الذي تم إطلاقه في أبريل 2017 ، أكثر من 400 مشارك في آخر مرة شارك فيها وايمو الأرقام. لم تشارك Waymo معلومات حول عدد الأشخاص الذين انتقلوا إلى الخدمة العامة باستثناء القول إن "المئات من الدراجين" يستخدمونها.

الآن ، مع إطلاق Waymo One على Google Play ، تقوم الشركة بتفكيك الباب على نطاق أوسع قليلاً. ومع ذلك ، ستظل هناك قيود على الخدمة.

يمكن للعملاء المهتمين بأجهزة Android تنزيل التطبيق. على عكس خدمة ركوب الخيل التقليدية مثل Uberأو Lyftهذا لا يعني أن المستخدمين سيحصلون على إمكانية الوصول الفوري. بدلاً من ذلك ، ستتم إضافة الدراجين المحتملين إلى قائمة انتظار. بمجرد قبولها ، سيتمكنون من طلب ركوب الخيل في التطبيق.

سيتم دعوة هؤلاء العملاء الجدد أولاً إلى برنامج Waymo's rider المبكر قبل نقلهم إلى الخدمة العامة. هذا تمييز مهم لأن المشاركين في برنامج المتسابقين الأوائل يجب عليهم التوقيع على اتفاقيات عدم الإفصاح ولا يمكنهم إحضار ضيوف معهم. وقالت الشركة إن هؤلاء الدراجين الجدد سيتم نقلهم في النهاية إلى خدمة وايمو العامة. يمكن للمسافرين في الخدمة العامة دعوة الضيوف والتقاط الصور ومقاطع الفيديو والتحدث عن تجربتهم.

وقال وايمو في منشور بالمدونة يوم الثلاثاء "يرتبط هذان العرضان ارتباطًا عميقًا ، حيث تساعد الدروس المستفادة من برنامج المتسابقين المبكرين لدينا في تشكيل التجربة التي نقدمها في نهاية المطاف إلى فرساننا العامين"

بدأت Waymo تتجه نحو خدمة تجارية في Phoenix منذ أن بدأت في اختبار سيارات الميني فان كرايسلر باسيفيكا ذاتية القيادة في ضواحي مثل Chandler في عام 2016.

في العام التالي ، أطلقت Waymo برنامجها المتسابق المبكر. بدأت الشركة أيضًا في اختبار سيارات الميني فان ذات القيادة الفارغة في الشوارع العامة في ذلك العام.

بدأ Waymo في مايو 2018 للسماح لبعض الدراجين الأوائل بالترحيل إلى حافلة صغيرة ذاتية القيادة بدون سائق اختبار بشري خلف عجلة القيادة. في الآونة الأخيرة ، أطلقت الشركة برنامج النقل العام في فينيكس يركز على توصيل الناس إلى محطات الحافلات ومحطات القطار والسكك الحديدية الخفيفة.

ليست هناك تعليقات