Header Ads

Seo Services

خمس خرافات عن التكنولوجيا يجب أن تعرفها

دعونا نكون واضحين جدا حول شيء واحد -  لا يمكن شحن جهاز اي فون في الميكروويف . ولكن في عصر الإنترنت و " الأخبار المزيفة " ، تزخر المعلومات الخاطئة ، أحد الأسباب وراء قيام موقع مراجعة مزود خدمة الإنترنت بتجميع قائمة بأساطير التكنولوجيا الأكثر شيوعًا.

نتيجة بحث الصور عن اساطير تكنولوجيا

الأسطورة 1: شحن هاتفك المحمول ليلا  يدمر البطارية

اعتقد أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع أن ترك هواتفهم المحمولة متصلة طوال الليل بأضرار أو حتى تلف بطارية الجهاز. هذا ليس صحيحا.هاتفك الذكي عبارة عن جهاز إلكتروني متطور ، جهاز ذكي بما يكفي لمنع الشحن الزائد.
ابدأ بفهم أن بطارية هاتفك الذكي لها حياة محدودة بغض النظر عن طريقة شحنها. قد تدوم البطاريات الحالية لحوالي 400 إلى 500 دورة شحن ؛ بعد ذلك ، من المحتمل أن تبدأ في ملاحظة انخفاض في عمر البطارية طوال اليوم.
هذه الأسطورة لها جذور في تكنولوجيا بطاريات النيكل الأقدم الأقدم ، والتي عانت من ظاهرة تسمى " تأثير الذاكرة ". باختصار ، إذا لم تستنزف هذه البطاريات تمامًا قبل إعادة شحنها ، فإن الخلايا "نسيت" جزءًا من قدرتها. هذه ليست مشكلة مع بطاريات ليثيوم أيون اليوم. ومع ذلك ، لزيادة عمر البطارية إلى الحد الأقصى ، يجب عليك شحنه عندما تكون السعة بين 40 و 80 في المائة .

الخرافة الثانية: يمكن لأجهزة الأشعة السينية للمطار مسح الملفات من أجهزتك

نحن نعلم أن الأشعة السينية يمكنها أن تطلق أجسادنا وتقدم صورًا شبحية لعظامنا. لذلك ، قد نعتقد أن أجهزة الأشعة السينية الأمنية في المطار ستؤدي إلى تلف لا رجعة فيه الملفات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية من خلال نوع من الإشعاع.
فقط هذا ليس صحيحا على الإطلاق. نعم ، الأشعة السينية هي نوع من الطاقة الكهرومغناطيسية . نعم ، أجهزتك الشخصية عبارة عن إلكترونيات متطورة.ولكن محركات الأقراص الصلبة و بطاقات الذاكرة فلاش فقط لا تتأثر أشعة X . الأشعة السينية ليست مشحونة مغناطيسيا ، وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية لا تحتوي على أجزاء حساسة للضوء أو الأشعة السينية.
مصور الأفلام ، ومع ذلك ، لديهم سبب للخوف. على مدار عقود ، كان معروفًا أن قوائم الأفلام ، خاصة تلك التي تم تصنيفها بسرعة ISO 800 أو أعلى ، قد تتعرض للتلف بسبب الأشعة السينية . ولكن ليس الكثير من الناس نقل الفيلم بعد الآن.
فيما يتعلق بجهاز الكمبيوتر المحمول ، فإن ما يجب أن تخشاه حقًا هو أجهزة الكشف عن المعادن. ترسل هذه الأجهزة الأمنية نبضات مغناطيسية قوية يمكن أن تدمر البيانات المخزنة على محرك الأقراص الثابتة.

الخرافة 3: الكاميرات مع المزيد من ميغابكسل التقاط صور أفضل

هبط 86 في المئة من المجيبين لهذا واحد. عندما ظهرت الكاميرات الرقمية لأول مرة ، تسابق مصنعو الكاميرات لإيجاد طريقة لتسويق الأدوات الجديدة للجمهور العام. وهكذا ، بدأت حروب ميغابكسل العظيمة ، حيث روجت الشركات لعدد متزايد باستمرار من المربعات التقاط الضوء (بكسل) على مستشعر الكاميرا. تشير الميجابكسل الواحد إلى مليون من هذه المربعات.
ومع ذلك ، يبدو أن التشويش على المزيد والمزيد من الميجابكسل في الكاميرا لا يعني بالضرورة الحصول على صور أفضل. بدلاً من ذلك ، فإن جودة تلك البكسلات تهم أكثر من الكمية . يمكن أن يؤدي زيادة حجم كل بكسل إلى تحسين جودة الصورة دون زيادة عدد البكسل. عادة ما يكون من السهل للضوء أن يجد طريقه إلى مستشعر الكاميرا ذي وحدات البكسل الأكبر ، مما يعني أيضًا تحسين النطاق الديناميكي وبيانات الألوان وإمكانات الإضاءة المنخفضة. غالبًا ما يكون للتأثير البيكسلات على المساحة المحدودة لمستشعر الكاميرا تأثير عكسي.
على الرغم من ذلك ، يمكنك المراهنة على أن الشركات المصنعة سوف تستمر في تحديد مواصفات الميجابكسل لسنوات قادمة ، إذا كان ذلك فقط لأنه أسلوب مبيعات مثبت ولن يختفي.

الخرافة 4: إيقاف تشغيل الكمبيوتر ليلاً يضمن الأداء السليم

مثل العديد من الخرافات ، هذا واحد له جذور في الواقع. لم تكن أجهزة الكمبيوتر المبكرة ، بطبيعتها الحديثة للغاية ، أكثر وسائل منع الحمل موثوقية - فقد فشلت على مستويات متعددة ، والأقراص الصلبة على وجه الخصوص ، تعطلت وأحرقت من حين لآخر ، مع أخذ بياناتك معها. لذلك ، اعتاد العديد من المستخدمين على إغلاق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم كل ليلة على أمل إطالة عمر أجهزتهم.
تعد أجهزة الكمبيوتر الحالية (في الغالب) مجموعة أكثر موثوقية من الأجهزة. إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك عدة مرات في اليوم ، وفي الصباح والليل ، فمن الأفضل لك ببساطة تركه في كل وقت ، مما يسمح له بالسقوط في وضع السكون عندما لا تستخدمه.
لا توفر الكثير من الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل الكمبيوتر في الليل ، كما أن إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل كل يوم يعد مضيعة لوقتك. يمكن لإعادة التشغيل من حين لآخر - على سبيل المثال ، مرة واحدة تقريبًا كل أسبوع - تطهير ذاكرة الجهاز وإيقاف أي عمليات غير ضرورية قد تسبب تباطؤًا.

الخرافة 5: أجهزة كمبيوتر Mac لا تحصل على فيروسات

عندما كان سوق أجهزة الكمبيوتر الاستهلاكية في مهده ، كان هناك بعض الحقيقة لفكرة أن أجهزة ماكينتوش ليست عرضة للفيروسات والبرامج الضارة.لماذا ا؟ نظرًا لأن أجهزة الكمبيوتر المستندة إلى Windows تشكل أكثر من 90 في المائة من السوق ، لذلك فزع من Microsoft والشركات المماثلة ، حيث استهدف المتسللون جهودهم .
في هذه الأيام ، لا يزال Windows يسيطر على 76 في المائة من سوق أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، لكن شركة آبل تحصل على حصة أكبر مما كانت عليه في السابق ، حوالي 13 في المائة . هذا يعني أن مطوري البرامج الضارة سيحصلون على الكثير من الضحايا المحتملين من خلال هجمات Mac. على الرغم من أن أجهزة ماكينتوش لديها ميزات أمان مدمجة خاصة لا تملكها أجهزة الكمبيوتر ، فإن هذا لا يعني أن المتسللين لا يمكنهم كتابة برامج ضارة لهذه الأجهزة. لذلك ، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تختاره ، كن حذرًا في حماية نفسك باستخدام (وتحديث برامج مكافحة الفيروسات بانتظام).

ليست هناك تعليقات