Header Ads

Seo Services

استخدام الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحة

متابعين مدونة عالم المعرفة فى إطار السلسلة التى نقدمها لكم عن عمل محركات البحث

وفهرسة المواقع واستضافة المواقع وبعض النصائح لزيادة حركة المرور على موقعك


وتحسين SEO موقعك لخفض ترتيبك فى اليكسا


الدرس العاشر

استخدام الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحة

الصورة ذات الصلة

من المستحسن استخدام الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحات نفسها. تختلف علامة العنوان هذه عن العلامة الوصفية ، ولكنها تستحق النظر فيها بالنسبة لها. أيًا كان النص الموجود في علامة العنوان (بين أجزاء <title> و </ title>) سيظهر في شريط عناوين المتصفحات عند عرض صفحة الويب. تضيف بعض المتصفحات أيضًا ما تضعه في علامة العنوان عن طريق إضافة اسمها ، على سبيل المثال ، Microsoft Internet Explorer أو OPERA.

يعتبر النص الفعلي الذي تستخدمه في علامة العنوان واحدًا من أهم العوامل في كيفية اختيار محرك البحث لترتيب صفحة الويب الخاصة بك. إضافةً إلى ذلك ، ستستخدم جميع برامج الزحف على الويب نص علامة العنوان كنص يستخدمه عنوان صفحتك في قوائمك.

إذا كنت قد صممت موقعك على الويب كسلسلة من مواقع الويب أو الصفحات المرتبطة وليس مجرد صفحة رئيسية واحدة ، يجب أن تضع في اعتبارك أن كل صفحة من صفحات موقعك يجب أن تكون محسّنة لمحركات البحث. سيؤدي عنوان كل صفحة ، أي الكلمات الرئيسية التي تستخدمها في تلك الصفحة والعبارات التي تستخدمها في المحتوى ، إلى جذب الزيارات إلى موقعك.




المجموعة الفريدة من هذه الكلمات والعبارات والمحتوى ستجذب العملاء باستخدام مصطلحات وتقنيات مختلفة لمحرك البحث ، لذا تأكد من التقاط جميع الكلمات الرئيسية والعبارات التي تحتاجها لكل صفحة منتج أو خدمة أو معلومات.

الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة عند تصميم موقعهم على الويب هو وضع اسم نشاطهم التجاري أو اسم الشركة في كل عنوان من كل صفحة. في الواقع معظم العملاء المحتملين لا تهتم لمعرفة اسم شركتك حتى بعد النظر في موقعك وقررت أنه يستحق الكتب كتاب.

لذا ، بينما تريد اسم نشاطك التجاري في عنوان الصفحة الرئيسية ، فمن المحتمل أن يكون ذلك مضيعة لكلمات رئيسية قيمة ومساحة لوضعها في سطر العنوان لكل صفحة على موقعك. لماذا لا تضع الكلمات الرئيسية في العنوان في الاعتبار حتى تظهر صفحتك بالقرب من أعلى قائمة محركات البحث.

تُعد مهمة تخصيص المواضع الثلاثة الأولى للكلمات الرئيسية في العنوان تجنب كلمات التوقف مثل "و" و "في" وما شابه أمرًا بالغ الأهمية في تحسين محركات البحث.

ليست هناك تعليقات